منتدى تكنولوجيا التعليم


هذا المنتدى لتبادل الآراء والمقترحات بين طـلاب الدراسـات العـليا - تكنــولوجيـا التعليــم بكلية التربية - جامعة طنطا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» تطور التكنولوجيا في التعليم
السبت ديسمبر 06, 2014 9:52 pm من طرف kadaajmal

» المنهج التكنولوجي
السبت يونيو 28, 2014 10:26 pm من طرف zannobia

» موقع مميز في تكنولوجيا التعليم
الثلاثاء أبريل 22, 2014 12:47 am من طرف تركي

» اتعلم وانت فى بيتك
الأربعاء يوليو 03, 2013 5:51 pm من طرف محمدطارق

» لو من احلامك انك تتعلم تصميم المواقع والجرافيك
الخميس يونيو 06, 2013 4:19 pm من طرف محمدطارق

» ملخص مفاهيم المنهج الوصفي والاستبانة
الجمعة مايو 24, 2013 4:03 pm من طرف حاتم الريفى

» دورة تصميم المواقع الأليكترونيه
السبت أبريل 20, 2013 3:16 pm من طرف محمدطارق

» تقدم أكاديمية سموحه أفكار مشاريع نبني بها مستقبل أفضل ونقضي علي البطاله
السبت أبريل 20, 2013 3:13 pm من طرف محمدطارق

» محاضرات الاحصاء
السبت نوفمبر 10, 2012 3:44 am من طرف حاتم الريفى

» سااعدوني لو سمحتو
الأحد أكتوبر 28, 2012 1:00 pm من طرف Hesham

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبير عبدالفتاح
 
safa omar
 
Hesham
 
هبة محمد
 
شيري
 
nada
 
ABDALLA WAGDY
 
mido_elmasry
 
زينب على عز
 
أروى
 

شاطر | 
 

 يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
غادة عسكر



عدد الرسائل : 99
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الثلاثاء أبريل 14, 2009 11:16 pm

إمتحان يونيو 2007

قام أحد الباحثين بإعداد دراسة بعنوان "" فعالية موقع تعليمى قائم على النظرية الترابطية connective Theory على المثابرة و تقبل الرأى والرأى الآخر لدى طلاب الصف الثانى الثانوى و علاقة ذلك بالخلفية الثقافية للطالب والأسلوب المعرفى والتخصص "" إقرأ هذا العنوان بدقة علما بأن الخلفية الثقافية للطالب ثلاث مستويات ( مرتفع - متوسط - منخفض ) والإسلوب المعرفى مستويين ( أدبى - علمى ) ثم أجب عن الأسئلة الآتية

1. حدد متغيرات هذه الدراسة و نوعها موضحا الفروق الجوهرية بين أنواع المتغيرات

2. أذكر ما ينبغى أن يكون عليه الإطار النظرى لمجال هذه الدراسة

3. أكتب جميع صيغ الفروض الممكنة لهذه الدراسة موضحا الفرقبين الفرض الصفرى و الفرض الموجه من جهه و فرض التفاعل من جهه أخرى

4. أكتب مصفوفة البيانات الخام لهذه الدراسة . ثم أذكر أفضل الأساليب الإحصائية لإختبار صحة كل فرض على حدة . وأفضل الأساليب الإحصائية لإختبار صحة الفروض ككل ، و لماذا ؟

5. وضح فيما يستخدم التحليل العاملى Factor Analyses و كذا تحليل التباين العاملى Factor Analyses of Variance وضح ما تقوله بأمثلة



د . إبراهيم عبد الوكيل الفار

علما بأن الجزء الرابع و الخامس لسه مأخدناهمش

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ghd73.blogspot.com
Hesham
Admin


عدد الرسائل : 225
الموقع : http://hesham-en.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الجمعة أبريل 24, 2009 4:17 pm

فعالية موقع تعليمى قائم على النظرية الترابطية connective Theory على المثابرة وتقبل الرأى والرأى الآخر لدى طلاب الصف الثانى الثانوى وعلاقة ذلك بالخلفية الثقافية للطالب والأسلوب المعرفى والتخصص

1. حدد متغيرات هذه الدراسة و نوعها موضحا الفروق الجوهرية بين أنواع المتغيرات .
الحل:

المتغير المستقل : المعالجة ( إستراتيجية التدريس ) ولها مستويان (إستراتيجية المعالجة بموقع تعليمي قائم على النظرية الترابطية - الإستراتيجية التقليدية) ، والمتغير المستقل التجريبي هو المتغير الذي يختاره الباحث ويعالجه بطريقة معينة ليحدد أثره على متغير أخر ، وهو موقف يتعرض له أفراد العينة ولكنه في نفس الوقت مستقل عن سلوك أي فرد منها ويقع تحت السيطرة المباشرة للباحث ويجب أن يكون للمتغير المستقل مستويان على الأقل

المتغيرات التابعة : المثابرة - الرأي والرأي الأخر ، والمتغير التابع هو الظاهرة موضع الدراسة وهو المتغير الذي يقيس أثر أو نتائج المعالجة التي يتعرض لها المتغير المستقل ، ويتغير وفقا لأثره
المتغيرات التصنيفية : الخلفية الثقافية ( مرتفع - متوسط - منخفض ) - الأسلوب المعرفي ( مستقل - معتمد ) - التخصص ( أدبي - علمي ) ، والمتغير التصنيفي هو متغير مستقل يمكن من خلاله تصنيف أفراد العينة من حيث درجة صفة معينة إلى مستويين أو أكثر ، ولا يمكن معالجة المتغير التصنيفي وذلك لأنه لا يمكن تناوله بالتعديل والتغيير ولكنه يساعد في ضبط الاعتبارات الخارجية الدخيلة

ياريت أكون قربت من الإجابة الصحيحة وهي كمان قربت مني

_________________
Hesham Saeed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hesham-en.yoo7.com
هبة محمد



عدد الرسائل : 211
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الجمعة أبريل 24, 2009 7:53 pm

الذى ينبغى ان يكون عليه الاطار النظرى
لا يزيد عن5الى6صفحات-
لا تكون طريقه عرضه كالكتاب
-يكون من جميع الدراسات السابقه التى تم تجميعها بالاضافة الى المقالات ولا يكون صوره طبق الاصل منها

-يكون تعليل لفكرة البحث ويدور حولها وبوضزح النظريات والمفاهيم الرئيسية التى تقوم عليها فكرة البحث كوحدة متكامله-
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هبة محمد



عدد الرسائل : 211
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الجمعة أبريل 24, 2009 7:56 pm

عاوزين الباقى يشترك فى الحل يا جماعه
ههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أروى



عدد الرسائل : 128
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   السبت أبريل 25, 2009 9:24 am

محاوله للحل


الفرض هو عباره عن عن حل مؤقت يفترضه للمشكله القائمه ويعمل على قبوله او رفضه من خلال النتائج وهو نوعين :

الفرض البديل ) فعندما يملك الباحث أسباباً محددة يتوقع وجود فروق وفي حاله توجيهها لمصلحة طرف معين تكون موجهه او تكون غير موجه في حاله عدم وجود اسباب محدده يتوقعها الباحث وتأتي بصيغه (يوجد ....)

الفرض الصفري تصاغ في حاله عدم امتلاك الباحث لاي دلالات وسببها عدم وجود الدراسات السابقه التي تؤيده لذلك يصيغها بصوره صفريه وهي تدل على عدم وجود علاقه تربط بين المتغير المستقل والتابع وهي تأتي بصيغه ( لايوجد ......)


الفروض الممكنه للبحث :-

توجد فروق ذو دلالة احصائيه (اقل او مساويه 05, ) بين متوسط درجات مقياس المثابره في مجموعه (بيين - بنات )في استخدام موقع تعليمي قائم على النظريه الترابطيه لصالح البنات

لاتوجد فروق ذو دلاله احصائيه (اقل او مساويه .05,) بين متوسط درجات مقياس تقبل الرأي والرأي الاخر في مجموعة (بيين - بنات) في استخدام موقع تعليمي قائم على النظريه الترابطيه

توجد فروق ذو دلاله احصائيه اقل او مساويه 05, في متوسط درجات مقياس المثابره في مجموعات الطلبه(التجريبيه – استخدام موقع تعليمي قائم على النظريه الترابطيه ) والمجموعه ( الضابطه – استخدام الطرق التقليديه ) لصالح المجموعه التجريبيه

توجد فروق ذو دلاله احصائيه (اقل او مساوي 05,) في مقيايس تقبل الرأي والرأي الاخر في مجموعتي(الضابط - استخدام موقع تعليمي قائم على النظريه الترابطيه) والمجموعه ( الضابطه – استخدام الطرق التقليديه ) لصالح المجموعه التجريبيه

توجد فروق ذو دلاله احصائيه (اقل او مساويه ,05,) في متوسط درجات مقياس المثابره حسب الخلفيه الثقافيه(منخفظ- متوسط - مرتفع) في استخدام موقع تعليمي قائم على النظريه الترابطيه لصالح الخلفيه الثقافيه المرتفعه

توجد فروق ذو دلاله احصائيه (اقل او مساويه ,05,) في متوسط درجات الطلبه في تقبل الرأي والرأي الاخر حسب الخلفية الثقافيه (منخفظ – متوسط - عالي) في استخدام موقع تعليمي قائم على النظريه الترابطيه لصالح ذو الالثقافات العالية

لا توجد فروق ذو دلاله احصائيه (اقل او مساويه ,05,) في متوسط درجات الطلبه في مقياس المثابره حسب التخصص(ادبي - علمي) في استخدام موقع تعليمي قائم على النظريه الترابطيه

لا توجد فروق ذو دلاله احصائيه (اقل او مساويه ,05,) في متوسط درجات الطلبه في مقياس تقبل الرأي والرأي الاخر حسب التخصص(ادبي - علمي) في استخدام موقع تعليمي قائم على النظريه الترابطيه لصالح طلبه العلمي

توجد فروق ذو دلاله احصائيه (اقل او مساويه ,05,) في متوسط درجات الطلبه في مقياس المثابره الاخر حسب الاسلوب المعرفي (مستقل – معتمد ) في استخدام موقع تعليمي قائم على النظريه الترابطيه لصالح الطلبه المستقلين

توجد فروق ذو دلاله احصائيه (اقل او مساويه ,05,) في متوسط درجات الطلبه في مقياس تقبل الرأي والرأي الاخر حسب الاسلوب المعرفي (مستقل – معتمد ) في استخدام موقع تعليمي قائم على النظريه الترابطيه لصالح الطلبه المستقلين

توجد اثر دال احصائيا عند مستوى دلاله اقل او مساوي 05, لتفاعل متغيرات الدراسه (موقع تعليمي قائم على النظرية الترابطيه – الجنس – التخصص – الاسلوب المعرفي – الخلفيه الثقافيه ) في درجات كلا من مقياسي المثابره وتقبل الرأي والرأي الاخر لدي الطلبه













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أروى



عدد الرسائل : 128
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   السبت أبريل 25, 2009 9:44 am

عندي اضافه في الاطار النظري
اضافه الى ماذكرته هبه من شروط في الاطار النظري فأنا اقترح تبني فكره للمحتوى مثلا الاطار النظري يحوي االتعليل عن سبب استخدام للمواقع التعليميه في التدريس بشكل خاص ثم التدرج الى مساهمتها في تعلم الطلبه للمثابره وتقبل الرأي والرأي الاخر
توضيح للنقاط التاليه النظريه الترابطيه علاقه النظريه الترابطه في تعزيز المثابره وتقبل الرأي والرأي الاخر
وهكذا................... فهل نكتفي فقط بذكر الشروط ام يجب تصور للمحتوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غادة عسكر



عدد الرسائل : 99
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   السبت أبريل 25, 2009 5:07 pm

أعتقد إنه من المفروض وضع تصور للإطار النظرى و الموضوعات ذات العلاقة بالبحث كأن نقول أن الباحث يجب أن يوضح النظرية الترابطية و كيف سيقوم هذا الموقع على هذه النظرية
كما أنه سيذكر مدى فاعلية هذا الموقع على المثابرة و الرأى و الرأى الآخر و ما هى النظريات التى ربطت بين هذين المتغيرين و و التفسيرات التى قدمها الباحثون فى هذا المجال كما أنا سيذكر تأثير الخلفية الثقافيه و التخصص .....
و لماذا هذه المتغيرات التى سيدرس تأثيرها
بمعنى ما الذى يربط بين هذه المتغيرات و المتغير المستقل
هذا و الله أعلم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ghd73.blogspot.com
ABDALLA WAGDY



عدد الرسائل : 150
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الثلاثاء أبريل 28, 2009 2:47 pm

السلام عليكم
ممكن سؤال مهم جدا
1- هشام
ليه فيه مجموعه ضابطه وهو السؤال فاعلية موقع تعليمي يني شئ غير موجود جديد مش يبقي نكتفي بمجموعه تجريبة زي فاعلية برنامج أحمد موسي واخد مجموعه واحده تجريبيه فقط ممكن الرد ؟

2 - أروي من فين أدخلتي الجنس بنين - وبنات ولم يذكر في العنوان ؟
بالتالي هناك فرضين زياده يختصم بالبنين والبنات والله أعلم

3- أوافق انه في الاطار النظري يجب توضيح ما علي الباحث سرده في بحثه وليس ذكر معايير فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ABDALLA WAGDY



عدد الرسائل : 150
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الثلاثاء أبريل 28, 2009 3:01 pm

معلش سؤال تاني
4- غاده
ماهي مقاييس المثابرة ومقاييس الرأي والرأي الآخر ولكم جميعا الشكر

بعد الرد أكون عملت مصفوفة البيانات
فممكن الرد سريعا وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أروى



عدد الرسائل : 128
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الأربعاء أبريل 29, 2009 8:36 am


Basketball معلش استاذ عبد الله هي المفروض تكون في الاخر الفروض الخاص بالجنس لاني اضفتها من عندي لان المثابره والراي والرأي الاخر تدخل فيها حكايه الجنس ده من وجهه نظري وهو صحيح مش موجوده بالبحث study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أروى



عدد الرسائل : 128
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الأربعاء أبريل 29, 2009 8:41 am


وبخصوص المقاييس هي زيها زي الاتجاه عباره عن محاور وتتفرع منها مفردات يعني بس يهمنا في المصفوفه عدد المفردات ودرجات قياسها عشان ندرجها
ده مفهومي والله اعلم cheers cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ABDALLA WAGDY



عدد الرسائل : 150
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الأربعاء أبريل 29, 2009 9:28 pm

اشكرك أروي للأهتمام
انا اقصد المقاييس انه
ما هو مقياس المثابرة
أما الرأي والرأي الآخر انا اعتقد انه مثله مثل الإتجاه يعني مقياس قبلي وآخر بعدي لتقبل الرأي والرأي الآخر
ممكن حد يدلنا علي موضوع مقياس المثابرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hesham
Admin


عدد الرسائل : 225
الموقع : http://hesham-en.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الجمعة مايو 01, 2009 12:38 am

السلام عليكم جميعا :

بالنسبة لأسئلة أستاذ عبد الله وجدي
المجموعة الضابطة والتجريبية :
الشيء الجديد والغير موجود يرتبط بالمادة التعليمية ( مقرر يدرس في المدارس بالفعل أم مقرر جديد لم يتم تطبيقه بعد ويراد تجريبه ) كذلك يرتبط بنوع المتعلم ( طالب أم معلم ) ولا يرتبط بموقع أو برنامج أو برمجية وإنما كما سبق يرتبط بمقرر تعليمي موجود في المدارس أم غير موجود كذلك بنوع المتعلم طالب أم معلم
بمعني أنني يمكن أن أخذ مقرر موجود يتم تدريسه بالمدارس وأضعه في صورة إلكترونية بصيغة PHP أو أنواع صيغ HTML وأرفعه على موقع وفي هذه الحالة يجب وجود مجموعة تجريبية أو أكثر ومجموعة مقارنة ( ضابطة ) وذلك لكي اقارن واستدل من المقارنة على وجود فروق من عدمه لإن هذا المقرر يتم تدريسه في المدارس بالفعل بطريقة تقليدية
أما إذا كان ذلك المقرر جديد وغير موجود في المدارس ولم يدرس بعد ولم تطبقه الوزارة بعد فمن أين سأتي بمجموعة ضابطة يتم تدريس المقرر لها في المدرسة والذي لم يتم تطبيقه في المدارس بعد وفي هذه الحالة لا توجد سوى مجموعة او أكثر تجريبية ولا توجد أي مجموعة ضابطة ( مجموعة مقارنة ) وهنا سيكون الهدف هو الوصول لمستوى إتقان المادة الجديدة
وخطة البحث التي عرضها الأستاذ / أحمد موسى في السيمينار كانت عن استخدام التعليم المدمج في تدريس مقرر Visual BASIC للمدرسين وليس للطلبة فهل في المدارس توجد مادة فيجوال بيزك تدرس للمدرسين في الفصول لكل نأخذ منهم مجموعة ضابطة تقليدية ؟ بالطبع لا ولذلك سنكتفي هنا بمجموعة تجريبية أو أكثر فقط بدون وجود مجموعة ضابطة
أي متغير تابع غير التحصيل وخاصة الذي يقيس سمة أو خاصية إنسانية لا يجب أن تساوي صفر ، يجب استخدام تطبيق قبلي وتطبيق بعدي ومن أمثلة ذلك المثابرة والرأي والرأي الأخر والثقة بالنفس والدافعية للإنجاز والاتجاه والتفكير الابتكاري والتفكير الإبداعي ...........
أما التحصيل هنا في مصر فالتطبيق القبلي له يساوي صفر لإنه بصفة عامة إذا أختبرت طالب في مقرر لم يدرسه فان نتيجتة صفر ولذلك لا يكون من المفيد أن اطبق اختبار تحصيلي قبلي لأنه تضييع للوقت بالإضافة إلى أن التدريس الطبيعي في المدارس لا يكون فيه اختبار تحصيلي قبلي فإذا طبقنا اختبار تحصلي قبلي فهذا يجعل بيئة البحث بيئة مصطنعة غير طبيعية كذلك الاختبار التحصيلي القبلي يجعل الطلاب على ألفة بالاختبار التحصيلي البعدي وهذا يضلل النتائج برغم انه توجد اساليب إحصائية تعالج اثر الالفة
ولكن فقط المفيد أن اطبق اختبار تحصيلي بعدي طالما أن القبلي ليس له قيمة
وبالنسبة لمقياس المثابرة فهو مقياس عبارة عن استبانة تتبع معايير مقياس ليكرت
والمثابرة كما عرفها أ.د / إبراهيم الفار :
هي تحمل الطالب جميع المهام الشاقة والصبر في مواجهة جميع الصعوبات التي تواجهه لكي يصل إلى التعلم الذي يريده ويرتبط ذلك بالدافعية للإنجاز لدي الطالب تجاه التعلم
بالنسبة للزميلة أروى
متغير الجنس من أين أتينا به ؟؟؟؟؟؟
وعلى ذلك يكون الفرض الاول والثاني غير موجود والفرض الأخير يحذف منه الجزء الخاص بالجنس
والله أعلم
اتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع

_________________
Hesham Saeed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hesham-en.yoo7.com
ABDALLA WAGDY



عدد الرسائل : 150
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الجمعة مايو 01, 2009 5:43 pm

هشام شكرا جزيلا لك ع الايضاح الوافي فعلا الف شكر وضحت الرؤيا
معلش كده كل مره بيظهر توضيح جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غادة عسكر



عدد الرسائل : 99
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الجمعة مايو 01, 2009 10:10 pm

أنا من رأيى إن فعلا مفيش متغير جنس طالما لم يذكر فى العنوان و لا يجب أن يضاف أبدا فى الفرووض

و ربنا يبارك فيك أستاذ هشام على هذا التوضيح الوافى المفصل و يجزيك عنا كل خير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ghd73.blogspot.com
هبة محمد



عدد الرسائل : 211
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الإثنين مايو 04, 2009 9:00 pm

شكرا استاذه غادة واستاذ هشام على توضحكم لينا وجزاكم الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أروى



عدد الرسائل : 128
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الخميس مايو 07, 2009 6:31 pm

فعلا هو غير موجود الجنس وذكرت في الاول ان السبب اني وجدت ان هناك تأثير في الجنس بس الافضل عدم اضافتها طالما حددت في البحث المتغيرات
واتمنى منك استاذ هشام حذفها عشان تكون واضحه للكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أروى



عدد الرسائل : 128
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الخميس مايو 07, 2009 6:35 pm

اضافه ان النقاش يؤدي الى توضيح بعض الاشياء التي ترسخت بسبب الفهم الخاطىء
فأنا اعتقدت انه قد يحدث وجود متغيرا تؤثر في البحث ويعمل الباحث على ضبطها ومنها الجنس وقد تكتب في الفروض
ولكن الان وضحت النقطه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
oiseau



عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الإثنين مايو 11, 2009 6:26 pm

لو ممكن بقى .... معلش لو مافهاش رزاله حد ينزل امتحانات السنوات السابقة على الموقع ,,,,,,,,,, وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
noor



عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الأربعاء مايو 13, 2009 10:07 pm

الله الله الله عليكم يا قسم التكنولوجيا  والننبى من غيركو الكلية دى هتقفل جزاكو  الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
noor



عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الأربعاء مايو 13, 2009 10:18 pm

كل يوم بيعدى وانتو معايا بحس انكم بتقرو كل لى جوايا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ABDALLA WAGDY



عدد الرسائل : 150
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الأربعاء مايو 13, 2009 10:57 pm

دبلوم خاص 2009 الاســــم : عبدالله محمد وجدي
تكنولوجيا تعليم

فعالية موقع تعليمى قائم على النظرية الترابطية connective Theory على المثابرة و تقبل الرأى والرأى الآخر لدى طلاب الصف الثانى الثانوى و علاقة ذلك بالخلفية الثقافية للطالب والأسلوب المعرفى والتخصص "" إقرأ هذا العنوان بدقة علما بأن الخلفية الثقافية للطالب ثلاث مستويات ( مرتفع - متوسط - منخفض ) والإسلوب المعرفى مستويين ( معتمد – مستقل ) التخصص ( أدبى - علمى )
ال

متغيرات
المتغير المستقل : موقع تعليمى قائم على النظرية الترابطية
ا

لمتغير التابع :
1- المثابرة
2- الرأى والرأى الآخر

المتغير التصنيفي :
1- الإسلوب المعرفى مستويين
2- الخلفية الثقافية
3- التخصص
ا

لأدوات
اولا المثابرة : عمل مقياس للمثابرة 1- قبلي يتكون من 20 مفرده من س1 إلي س20
2- بعدي يتكون من 20 مفرده من س1 إلي س20
الدرجة العظمي لكل مفرده هي 5

ثانيا تقبل الرأي والرأي الآخر : عمل مقياس تقبل الرأي والرأي الآخر
1- قبلي يتكون من 25 مفرده من س1 إلي س25
2- بعدي يتكون من 25 مفرده من س1 إلي س25
الدرجة لكل مفرده هي تقدير من 1 إلي 5

العينه
عدد أفراد العينه 70 طلب وطالبه من الصف الثاني الثانوي تم اختيارها عشوائيا

المجموعات : 1- مجموعه ضابطه عدد أفرادها 30 طالب وطالبه ولها كود 1
2- مجموعه تجريبية عدد أفرادها 40 طالب وطالبه ولها كود 2

المتغيرات التصنيفية
الأسلوب المعرفي : 1- معتمد ولها كود 1
2- مستقل ولها كود 2
التخصص : 1- أدبي ولها كود 1
2- علمي ولها كود 2
الخلفية الثقافية : 1- مرتفع ولها كود 1
2- متوسط ولها كود 2
3- منخفض ولها كود 3
[b]


عدل سابقا من قبل ABDALLA WAGDY في الإثنين مايو 18, 2009 3:14 pm عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ABDALLA WAGDY



عدد الرسائل : 150
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الخميس مايو 14, 2009 12:15 am

http://www.4shared.com/file/105192695/58c6d1df/__online.htmlأعتقد أن مصفوفة البيانات زي المرفق معانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hesham
Admin


عدد الرسائل : 225
الموقع : http://hesham-en.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الخميس مايو 14, 2009 8:09 pm

جزاكم الله جميعا كل الخير على هذا المجهود المبذول من الجميع والذي يزيد من قيمة المنتدى يوما بعد يوم
ومتشكرا جدا للعضو noor فجملته عبرت عن ما بداخله تجاه قسم تكنولوجيا التعليم بالكلية ونتمنى دائما أن ينال فريق عمل قسم تكنولوجيا التعليم إعجاب الجميع ونكون عند حسن ظنكم
بس لي ملحوظات علمية صغيره على الرد الخاص بأستاذ عبد الله وجدي وهي :
الملحوظة الأولى :
متغير الرأي والرأي الأخر في عنوان هذه الدراسة هو متغير تابع ولكي يقاس بأداة قياس ( مقياس الرأي والرأي الأخر )يجب أن يكون متغير متصل ولكن لا يصنف أبدا لمستويات تصنيفية مثل مرتفع ( 1 ) ، متوسط ( 2 ) ، منخفض ( 3 ) لأنه ليس متغير تصنيفي في هذه الدراسة ، وإذا صنف على أنه متغير تصنيفي فأنه يكون منفصل ولا يمكن قياسه بأداة قياس ( مقياس الرأي والرأي الأخر )
الملحوظة الثانية :
لو كان التوصيف تحت عنوان العينة صحيح فلماذا أخذنا المتغير التابع ( الرأي والرأي الأخر ) وتركنا المتغير التابع ( المثابرة )
الملحوظة الثالثة :
الملحوظة دي مش لأستاذ عبد الله وجدي لأنه يعلمها جيدا ، ولكنها ملحوظة عامة لعدم الفهم الخاطئ
ليس معني انه تم تحديد عدد أفراد العينة 70 فرد ( 40 للمجموعة التجريبية ، 30 للمجموعة الضابطة ) أن هذه الأرقام ثابتة والكل ملتزم بها ، ولكن هذا كمثال ، ولكل باحث حرية الاختيار لعدد أفراد العينة وعدد أفراد كل مجموعة ولكن لكي نستخدم الإحصاء البارامتري يجب أن لا يقل عدد أفراد المجموعة الواحدة عن 15 فرد وكلما زاد العدد عن ذلك كان أفضل وليس شرط تساوي عدد أفراد المجموعات التجريبية والضابطة ولكن لا يكون الفرق في العدد بين المجموعتين كبير
أتمنى أن أكون قد وضحت جزء مفيد للجميع
وأتمنى للجميع التوفيق

_________________
Hesham Saeed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hesham-en.yoo7.com
هبة محمد



عدد الرسائل : 211
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!   الخميس مايو 14, 2009 9:12 pm

شكرا استاذ هشام على موجهود حضرتك الرائع فى المنتدى يوم بعد يوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يلا عاوزين نشوف الأفكار ..... أدخل و حل معانا !!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تكنولوجيا التعليم  :: منتدى الدبلوم الخاص :: منتدي الدبلوم الخاص - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم :: منتدى المشاركة في حل أسئلة الامتحانات :: منهج البحث التجريبي-
انتقل الى: