منتدى تكنولوجيا التعليم
منتدى تكنولوجيا التعليم
منتدى تكنولوجيا التعليم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


هذا المنتدى لتبادل الآراء والمقترحات بين طـلاب الدراسـات العـليا - تكنــولوجيـا التعليــم بكلية التربية - جامعة طنطا
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» تطور التكنولوجيا في التعليم
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Emptyالسبت ديسمبر 06, 2014 9:52 pm من طرف kadaajmal

» المنهج التكنولوجي
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Emptyالسبت يونيو 28, 2014 10:26 pm من طرف zannobia

» موقع مميز في تكنولوجيا التعليم
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Emptyالثلاثاء أبريل 22, 2014 12:47 am من طرف تركي

» اتعلم وانت فى بيتك
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Emptyالأربعاء يوليو 03, 2013 5:51 pm من طرف محمدطارق

» لو من احلامك انك تتعلم تصميم المواقع والجرافيك
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Emptyالخميس يونيو 06, 2013 4:19 pm من طرف محمدطارق

» ملخص مفاهيم المنهج الوصفي والاستبانة
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Emptyالجمعة مايو 24, 2013 4:03 pm من طرف حاتم الريفى

» دورة تصميم المواقع الأليكترونيه
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Emptyالسبت أبريل 20, 2013 3:16 pm من طرف محمدطارق

» تقدم أكاديمية سموحه أفكار مشاريع نبني بها مستقبل أفضل ونقضي علي البطاله
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Emptyالسبت أبريل 20, 2013 3:13 pm من طرف محمدطارق

» محاضرات الاحصاء
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Emptyالسبت نوفمبر 10, 2012 3:44 am من طرف حاتم الريفى

» سااعدوني لو سمحتو
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Emptyالأحد أكتوبر 28, 2012 1:00 pm من طرف Hesham

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبير عبدالفتاح
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Bar_rightوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Barوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال I_vote_lcap 
safa omar
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Bar_rightوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Barوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال I_vote_lcap 
Hesham
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Bar_rightوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Barوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال I_vote_lcap 
هبة محمد
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Bar_rightوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Barوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال I_vote_lcap 
شيري
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Bar_rightوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Barوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال I_vote_lcap 
nada
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Bar_rightوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Barوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال I_vote_lcap 
ABDALLA WAGDY
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Bar_rightوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Barوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال I_vote_lcap 
mido_elmasry
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Bar_rightوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Barوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال I_vote_lcap 
زينب على عز
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Bar_rightوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Barوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال I_vote_lcap 
أروى
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Bar_rightوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Barوحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال I_vote_lcap 

 

 وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نها عبدالله

نها عبدالله


عدد الرسائل : 49
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Empty
مُساهمةموضوع: وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال   وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال Emptyالخميس يوليو 23, 2009 12:32 pm



وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال



نهج محو الأمية التكنولوجية

السياسات والرؤية


هدف سياسات نهج محو الأمية التكنولوجية هو إعداد المتعلمين والمواطنين والقوى العاملة على اكتساب تكنولوجيات جديدة لدعم التنمية الاجتماعية وتحسين الإنتاجية الاقتصادية. وتشمل أهداف السياسات التعليمية ذات الصلة رفع مستويات الالتحاق بالمدرسة، وجعل الموارد التعليمية الجيدة متاحة أمام الجميع، وتحسين المهارات القرائية، بما في ذلك محو الأمية التكنولوجية.

الأهداف التعليمية

مهارات المعلمين

السياسات


الوعي الجيد للسياسات. مع هذا النهج، تجري البرامج صلات مباشرة بين السياسات النظرية وممارسة التعليم في قاعة الدرس.

على المعلمين أن يعوا جيداً أبعاد السياسات وأن يتمكنوا من تحديد مدى انسجام ممارسة التعليم في قاعة الدرس مع هذه السياسات، ودعمها لها.

المنهج والتقييم

المعرفة الأساسية. قد تشمل التغييرات التي يستتبعها هذا النهج على مستوى المنهج الدراسي تحسين المهارات القرائية الأساسية من خلال التكنولوجيا، وإضافة تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصال ضمن السياقات المناسبة للمنهج. ويستغرق إدراج مجموعة من الأدوات الإنتاجية والموارد التكنولوجية المناسبة في المناهج التقليدية المكرسة لمواضيع أخرى بعض الوقت.

يجب أن تكون للمعلمين معرفة كاملة بمعايير المنهج المرتبطة بموضوع الدرس، ومعرفة بإجراءات التقييم المعترف بها. كما يجب أن يتمكنوا من دمج استخدام التكنولوجيا والمعايير التكنولوجية للتلامذة ضمن المنهج.

الأسلوب التعليمي

دمج التكنولوجيا. تستدعي التغييرات في ممارسة التعليم دمج تكنولوجيات وأدوات متنوعة، بالإضافة إلى المحتوى الشبكي، ضمن أنشطة قاعة الدرس وفرق العمل والتلامذة على المستوى الفردي، دعماً لعملية التعليم.

يجب على المعلمين معرفة أين ومتى وكيف يستخدمون (أو لا يستخدمون) التكنولوجيا في أنشطة الدرس والعروض.

تكنولوجيا المعلومات والاتصال
الأدوات الأساسية. تشمل تكنولوجيات هذا النهج استخدام أجهزة الكومبيوتر إلى جانب البرمجيات المرتبطة بالإنتاجية، ومواد التدريب، والدليل التوجيهي، والمحتوى الشبكي، واستخدام الشبكات لأغراض إدارية.




يجب أن يكون المعلمون على إلمام بالعمليات الأساسية لعمل الكومبيوتر والبرمجيات، وبرامج تطبيقات الإنتاجية، ومتصفح شبكة الإنترنت، وبرمجيات الاتصال، وبرمجيات العروض، والتطبيقات الإدارية.
التنظيم والإدارة


قاعة الدرس العادية. يطرأ تغيير بسيط على البنية الاجتماعية في هذا النهج فيما عدا، ربما، توزيع ودمج الموارد التكنولوجية داخل قاعة الدرس أو في المختبرات.

يجب أن يتمكن المعلمون من استخدام التكنولوجيا ضمن أنشطة قاعة الدرس برمتها، ومع فرق العمل الصغيرة، والأنشطة الفردية، وضمان انتفاع الجميع بها بشكل عادل.

تطوير القدرات المهنية للمعلمين

محو الأمية الرقمية. يستتبع نهج إعداد المعلمين تركيزاً على تطوير محو الأمية الرقمية واستخدام وسائل المعلومات والاتصال لتحسين القدرات المهنية.

يجب أن تكون للمعلمين المهارات التكنولوجية والمعرفة والإلمام بموارد الإنترنت الضرورية لاستخدام التكنولوجيا بهدف اكتساب مواضيع إضافية ومعرفة تربوية تدعم تطوير القدرات المهنية للمعلمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وحدات معايير اليونسكو بشأن كفاءة المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تكنولوجيا التعليم  :: منتدى الدبلوم المهني :: منتدي الدبلوم المهني - تخصص تكنولوجيا التعليم :: أ.د / سعاد شاهين :: المنهج التكنولوجي-
انتقل الى: